content='IE=EmulateIE7' http-equiv='X-UA-Compatible'/> التجارة الالكترونية: استخدام البريد الالكتروني في التسويق

2010/10/19

استخدام البريد الالكتروني في التسويق

يعتبر البريد الالكتروني من اكثر اساليب الترويج انتشارا لكن يجب التعامل معه بحذر وذلك لتلافي المخاطر التي قد تنشأ من استخدامه وبالرغم من انه لم يكن فعالا حتي اوائل التسعينات الا انه بعد هذا التاريخ اصبح اداة حيوية في عملية التسويق وتعتبر هي افضل وسيلة للاعلان عن منتجاتك من خلال رسالة تصل لآلاف العملاء .
مزايا البريد الالكتروني :-
1 – الوفرة : -
ان مستخدمي البريد الالكتروني يصلون الي الملايين وهو عدد يزيد كثيرا عن عدد المشتركين في خدمة الانترنت اوشبكة الويب العالمية بالاضافة الي ان عملية استقبال رسائل البريد الالكتروني علي التليفونات المحمولة اصبحت شائعة ومنتشرة في هذا الوقت .
2 – انخفاض التكلفة :-
ان تكلفة البريد الالكتروني لا تتجاوز اكثر من الوقت المستغرق في كتابتها وارسالها كما انه لا يتطلب لدي مستقبل الرسالة ان يكون لديه جهاز معين لقراءتها .
3 – سهولة الاستخدام : -
ان كتابة رسالة بريد الكتروني لا تتطلب مهارة خاصة بل ان أي شخص يعرف القراءة والكتابة ولديه فكرة بسيطة عن كيفية التعامل مع جهاز الكمبيوتر يمكنه استخدام البريد الالكتروني بمنتهي السهولة .
 مبادئ استخدام البريد الالكتروني :-
يفضل ان تكون الرسالة موجزة ذات فقرات قصيرة وعدم كتابة جميع حروف الكلمات بأحرف كبيرة في حالة الكتابة باللغة الانجليزية وعدم استخدام الرموز والاشارات بصورة مبالغ فيها لانها تترك انطباعا سيئا عند مستقبل الرسالة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق