يجب الالتزام بقواعد كتابة رسائل البريد الالكتروني وذلك حتي تنجح في نقل افكارك الي العميل بشكل جيد دون استياؤه وحتي تضمن لشركتك استمرار البريد الالكتروني كاداة تسويقية مؤثرة وفعالة واليك اهم قواعد التسويق من خلال البريد الالكتروني :-
1 – الايجاز : -
لا تستغل ما يتميز به البريد الالكتروني من سرعة وسهولة في الكتابة فتطيل في سرد المعلومات متجاهلا القواعد النحوية علما بان الاسلوب الرسمي غير مطلوب كما انه لا ينبغي استخدام الاسلوب العامي ويمكنك الاستعانة بالصيغ المعتادة لرسائل العمل فهي مختصرة وتقوم بتوصيل غرض الرسالة بصورة دقيقة .
2 - الالتزام باللياقة :-
اذا كنت بصدد ارسال رسالة بريد الكتروني الي شخص او جهة ليس لديها معلومات عن شركتك فتجنب اثارة أي مشاعر سلبية تنعكس علي رسالتك وتنتقل الي العملاء .
3 – لا تخش من انتشار رسالتك :-
يجب الاخذ في الاعتبار عند كتابة أي رسالة انها قد تصل الي اشخاص مختلفين وبناء عليه لا تجعل محتوي الرسالة يتضمن أي ايذاء لاي شخص ويمكن ان تكتب كلمة " خاص " او جملة
" رجاء عدم نقل الرسالة " ولكن لا توجد أي ضمانات تجعل مستلم الرسالة يقوم بتنفيذ رغبتك .
رسائل التوبيخ : -
العاملين بالتسويق الالكتروني علي شبكة الانترنت يتعرضون لرسائل توبيخ في حالة عدم التزامهم بمبادئ البريد الالكتروني المعروفة فاذا قمت باستلام احدي هذه الرسائل فان افضل شئ الا ترد علي الاطلاق حتي لا تتكرر رسائل التوبيخ الموجهة اليك مما يؤثر عليك وعلي سمعة شركتك بالسلب وكن مستعدا للتعامل مع أي شكوي بدلا من الاستمرار في المشاجرات عبر الانترنت .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق